بيع مجوهرات إليزابيث تايلور بـ116 مليون دولار

حطمت مجوهرات إليزابيث تايلور العديد من الأرقام القياسية خلال المزاد الذي أقيم مؤخراً في نيويورك لبيعها.

وقد شهد المزاد الذي أقامته دار كريستيز بيع مقتنيات إليزابيث تايلور الأسطورية بحوالي 116 مليون دولار، لتكون هذه المجموعة أغلى مجموعة مجوهرات تباع في مزادات علنية عالمية، ومن المقرر أن تقام سلسلة مزادات خلال الشهر الجاري لبيع بقية مقتنيات قطة هوليود الراحلة.

كما يشار إلى أنه من أكثر المقتنيات التي فاقت مبيعاتها كل التوقعات لؤلؤة “لابيريغينا” التي تعود إلى القرن السادس عشر، والتي بيعت بحوالي 12 مليون دولار، مسجلة بذلك رقمين قياسيين عالميين كأغلى لؤلؤة تاريخية وأغلى مجوهرات لؤلؤية تباع في مزاد علني.

كما بيعت ألماسة تاج محل بحوالي 9 ملايين دولار مسجِّلة رقماً قياسياً عالمياً كأغلى مجوهرات هندية في العالم ومحطِّمة الرقم القياسي العالمي السابق الذي حققته قلادة تعود إلى حقبة الإمبراطورية المغولية إذ بيعت بـ 5.2 مليون دولار في مزاد كريستيز في مايو الماضي. يذكر أن ألماسة تاج محل تعود إلى الفترة ما بين عامي 1627 و1628 وتزيّنها سلسلة من الذهب والياقوت، وهي من تصميم دار “كارتييه” الفرنسية.

فضلا عن أن مجوهرات إليزابيث تايلور قد سجلت 7 أرقام قياسية عالمية، وهي أعلى سعر لقيراط ألماسة عديمة اللون، وياقوتة، وقرطين من اللؤلؤ الطبيعي، ولؤلؤة ومجوهرات هندية وزمرّدة.

You can leave a response, or trackback from your own site.

Leave a Reply

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More
Powered by WordPress

Videos, Slideshows and Podcasts by Cincopa Wordpress Plugin